Teachers of English

BannerFans.com
 
HomeHome  PortailPortail  FAQFAQ  SearchSearch  RegisterRegister  Log in  
TIME IS MONEY
Top posters
HAMADA (851)
 
BRIM (170)
 
boualem02 (93)
 
sasuna (50)
 
tanita (44)
 
razane (26)
 
Nacerlarbi (23)
 
tanita- (17)
 
houari-1969 (12)
 
mayssa (11)
 
Keywords
yearly lessons term planning peace lesson work exam year make http EXAMS school fiches english LISTENING application scripts book File distribution plans test teacher secondary plan
Search
 
 

Display results as :
 
Rechercher Advanced Search
Guest Welcome
Most Viewed Topics
Inscription au BEM 2013 التسجيلات لشهادة التعليم المتوسط
Very usefull docs from Algerian Secondary School Teachers
http://www.djelfa.info/vb/
RESULTATS DU BEM 2012
من سيربح المليون
RESULATS BEM 2015
First Term English Test (4AM)
FILE PLAN File 02 3AM
Lesson plan sample 2011
First Term Test (Make Peace 2AS)
Latest topics
» 4 MS LISTENING SCRIPTS
Sat Oct 22, 2016 8:11 pm by HAMADA

» 2 AM weekly programme
Tue Oct 18, 2016 8:07 pm by fatimazohralakehal

» ONEC.dz
Fri Jul 08, 2016 9:54 am by HAMADA

» Are you going to listen to this once , Twice or ...?
Thu Jun 09, 2016 12:39 am by HAMADA

» What's your learning style ?
Wed May 11, 2016 9:21 am by HAMADA

» Idea worth spreading
Tue May 10, 2016 4:01 pm by HAMADA

» Once upon a time,a turtle and rabbit...
Tue May 10, 2016 3:37 pm by HAMADA

» Education by 2020
Tue May 10, 2016 2:47 pm by HAMADA

» MS4 Suggested Yearly Distribution 2013_2014
Sun May 08, 2016 7:33 pm by YoucefTgN

» http://mixlr.com/dz-learning-english-247
Mon Apr 25, 2016 3:12 pm by HAMADA

» Complete tape-scripts of the whole MS 4,3,2and 1
Wed Dec 02, 2015 9:27 am by HAMADA

» Take the quiz: match the correct antonyms!
Tue Nov 10, 2015 6:34 am by boualem02

» fitness vocabulary
Sun Nov 08, 2015 5:12 am by boualem02

» MS3 Suggested Yearly planning 2013_2014
Fri Oct 23, 2015 12:16 pm by nina85

» The official yearly planning n.2.
Fri Oct 23, 2015 3:16 am by boualem02

Most active topic starters
HAMADA
 
BRIM
 
boualem02
 
Nacerlarbi
 
tanita
 
houari-1969
 
Solinet
 
bepositive
 
mayssa
 
samfrank321
 

Share | 
 

 MAINTENANCE LECTEUR CD

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
BRIM
Administrator
Administrator


Number of posts : 170
Age : 6
Location : Tizi
Registration date : 2007-12-19

PostSubject: MAINTENANCE LECTEUR CD   Mon Mar 14, 2011 3:05 pm

MAINTENANCE LECTEUR CD




العيوب الاكثر انتشارا
1-عدم خروج الباب او صعوبه فى الخورج والدخول
2- تفتت اوانكسار الاسطوانه داخل lecteur CD
3- عيوب متعلقه بالعدسه


اولا :عدم خروج الباب- بطئ في خروج الباب ودخوله
تشخيص هذا العيب يرجع الى اربع اشياء مجموعه التروس والسير والمتور وجرار الباب




1 الموتور
منظر المتور من الخلف



)المتور
المسئول عن لف السير الذى هو مسئول عن لف التروس التى تقوم بفتح الباب
وغلقه وطبعا هنا تلفه يودى الى عدم لفه من الاساس اذا ما هو الحل

اما ان يكون العيب من الاى سى المسئول عن المواتير وفى الاغلب اذا كان العطل منه سيتسبب فى عدم لف بعض المواتير الاخرى
وقد يكون المتور نفسه ضعب او لا يعمل من الاساس وهنا نقوم بتغيره

2) السير
قد يكون هذا السير كبر حجمه او اصبح لين مما يودى الى عدم قدرته على لف
التروس مما يودى بالمثل الى عدم فتح الباب او غلقه يوجد اممنا حلان الحل
الاول هو شراء السير وهو متوافر فى محلات قطع غيار الكاسيت والحل الثانى
نستخدم ماده تسمى بالنشوء ونقوم بوضع السير التاف فيها لفتره نصف ساعه مثلا
ووظيفه هذه الماده ستجعل السير ينكمش ومن الموضح هنا فى الصوره ان السير
ليس مشدود جيدا وهو هنا سبب فى عدم خروج الباب



-*جرار الباب



-جرار الباب *1*وهى
المنطقه التى تقوم التروس بتحركها خروج او دخول وفى الاغلب قد يكون العيب
من اسنان اما ان يكون كسر سن من الجرار بسبب فتح اوغلق الباب عنوه وان كان
يوجد به اى كسر ينصح بتغير الباب او يكون الجرار قد ازيل من عليه الشحم او
الماده الملينه وشرحنا مسبقا كيف نضعها ولكن هنا نقوم باخراج وادخال الباب
حتى توزع


*2*عيوب متعلقه بالشاسيه الفرعى
معظم اعطاله بسبب عدم ارتفاعه عند غلق الباب مما يودى الى عدم التصاقه بالارطاص المسبت اعلى السى دى
- حرف L قد يكون مكسور او غير مشحم عند دخول الباب يشبك هذا الحرف مع

هذا
السن المشار اليه بسهم وهذا السن الذى يجعل المسند الذى يرفع الشاسيه
الفرعى يتحرك يمينا مع خروج الباب ويسارا مع دخول الباب فعند تحركه الى
اليمن يخرج الباب وينخفض الشاسيه الفرعى كى يسمح للباب بالخروج وعندما يدخل
الباب يبداء يرتفع تتريجيا الى ان يصل الى اكتمال ارتفاعه مع دخول الباب

صوره توضح





وللمسند وظيفتان وظيفه ميكانيكيه وهى رفع الشاسيه الفرعى وخفضه
ووظيفه الكتورنيه
صوره توضح اكثر وظيفه هذا المسند الكترونيا


ينقسم عمل المديا الى وظيفتان اول وظيفه وهى الشاسيه الرئيسى وتتمثل فى دخول وخروج الباب
الوظيفه الثانيه هى عمل الشاسيه الفرعى والذى يحتوى المتور والعدسه وهو مسئول عن قراءه الاسطوانه
لا
يمكن ان تعمل الوظيفتان معا فالشاسيه الفرعى لا يبدا بالعمل الا اذا طلب
منه ذالك ويطلب منه ذالك عند تحقيق غلق الباب وارتفاع الشاسيه

ننظر للصوره
1-متور الباب
2-بوت يذهب اليه السن المشار برقم اربعه والذى يحمله المسند المشار اليه برقم 6 يذهب هذا السن الى هذا البوت عند انغلاق الباب وهنا يعطى الامر بعمل الشاسيه الفرعى
3-بوت يذهب اليه السن المشار اليه برقم 3 والذى يحمله المسند المشار اليه برقم 6 يذهب هذا السن الى هذا البوت عند خروج الباب وهنا يعطى امر الشاسيه الفرعى بعدم العمل ويعطى امر للشاسيه الرئيسى بالعمل
المسند



ان لمست العدسه بيدك فسوف ينتقل زيت البشره الذى على يدك الى العدسه وهنا تقوم بتنضيف العدسه ولكن لاتستعمل البارفا لانها بهازيت
بل استعمل الالكول وهو موجود بالصيدليه

ان شاء الله في الجزء القادم من صيانه
Back to top Go down
 
MAINTENANCE LECTEUR CD
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
Teachers of English :: OTHER SUBJECTS @ THE MIDDLE SCHOOL :: COMPUTER STUDIES-
Jump to: